من اكون؟

قالت من انت ومن تكون؟
قلت لها ..عاشق قتلته تلك العيون
سهد الليالي تشهد والنجوم
وقمرا منير وسط النجوم
هذا انا …وساقول لك من اكون
ان كنت في حشد من البشر
تراقبك اعيني من بينهم بجنون
تاره ابوح بمكنون القدر
وتاره تفضحني نظرة العيون
انا عاشق …محب …بجنون
عشق تلك النظرات تلك البسمات
ربما خرجت من خلف الضباب
ربما من السكون..
لكنني يا حبيبتي…خرجت لكي اكون
خرجت لاداعب تلك العيون
لارسم على شفاهي بسمة الجنون
فلكم كنت في عالم مجنون
كل ما فيه حزن والم وكدر وهم لا يعلمون
وتقولين لي الان من انا ومن اكون؟
لله درك ..من انت وكيف اتيتي؟
لتخرجيني من عالم الضنون
من عالم سكنتة بضع سنين
لاجدني اعشق تلك العيون
حماك الله …يا ساحرة العيون
من كل شر الانس ومن العيون
يا سيدة البشر اتعلمين …
قد اغتيل الفرح يوما قبل سنين
ورسمت البؤس والحزن بالعيون
عشقت حرفا باكيا يبكي
واكتب بدمع العيون عزف حزين
وكنت انت من اخرجني
انتزعت مني الحزن الدفين
انتشلتني ……
من بحر الدمع من لحن حزين
ورسمت بيداك لي حرفا جميل
وقلت لك اهواك ..فاجبتني انت مجنون
قلت احبك …فرددتي من ورائي…
انت تهذي …يا مجنون
وانا على يقين …انك كنتي تعشقين
نظره من عيناي تلاحقك
بسمة…او حرفا من شفتي
حتى عندما قلت لك احبك
وددتي لو صرخت باعالي الجبال
ليرد الصدى على مسمعي
احبك انت يا مجنون ..انت لا تهذي
انت انا …وانا انت ..وهم لا يدرون
ان العشق كان والحب غدى
ما بين العين والجفون
هم لا يعلمون ..لا يدركون
فلكم قالو عني زمان بانني مجنون
وقلت لهم قولو ما تقولون
ان اردت مجنون فانا مجنون
فانت من اخرجتني من عالم الاوهام
ورمت بي بين ذراعيها كطفل صغير
فارق امه اعوما …او اياما
فوجد نفسه بصدر حنون
بطيبة …بعطف …بابتسامه
سحقت كل الاحزان بجنون
اسعدك الله يا صغيرتي..يا حبيبتي
فانا مفتون ..مفتون …مجنون
احبك…ولطالما عشقت تلك العيون
هذا انا …ومن اكون…..؟

بقلمي
محمد حسين

 

 

 

أضف تعليقاً

