انسان بلا انسان

يا قلب جئتك حائر الوجدان
أشكو جفاء الدهر للإنسان
يا بشر..قد خاصمني الزمان
ولم اعد ارى في الحياة مكاني
كم عشت فيك سنين حرمان
وعانقت بين اضلعي حبيبان
وكم سهرت اعد النجوم بالليالي
وكم نطقت بالهوى حروف عشق
وداعبت بالاماني لساني
وكم نبضت بحروف اسمها يا قلب!!!
والان جئتك حائر الوجدان
اشكو جفاء الدهر للانسان
كم  كنت اشفي جراحي بالحب
بالعزف على الكلمات باجمل الاحان
واليوم....!!! جئتك هاربا
شبح الهموم يطاردني...
مهجتي...وكياني..ضاعت بين ازماني
وغدوت في بحر الحياة سفينة
الموج يبعدها عن الشطآن
وصبحت اشرب من دمع عيناي
ودروبي...ملت مرارة الاحزان
يا قلب...اين السبيل فدلني
فحدائقي اصبحت تشتكي
ظلم الحبيب...وجفوة الصحاب
وانا غدوت كالطفل في المدينه حائر
ما زلت ابحث عن زمان حاني
والسماء تبكي بحسرة
وخلتها بيوما قطرات السماء ماء
يا قلب..غدت الاماني سرابا
وما اتعس الدنيا بغير اماني
يا قلب..اسكرني حبها شغفا واشتياقا
مغشوشه..عصفت بكل كياني
وكم خادعتني في حبها
وكم امسكت عند الحديث لساني
وتركت للقلم تكلمي..على تلك الاوراق
كم كنت انشد بالهوى اسمها
وتغزلت بتلك العيناني...
يا قلب جئتك حائرا تائها
جئتك بلا عنوان...جئتك بلا عنوان
وما كنت ذات يوم انني
باني صأصح انسان ....بلا انسان


هلوسات
بقلم ...محمد حســـــــــــين

3 thoughts on “انسان بلا انسان

  1. حروف من بريق الشمس كان وهجها
    وكلمات من عبير الورد كان أريجها
    كيف لي أن أكون وقلمي هنا بينها
    وبأي كلمات أسطر إعجابي برقيها
    كنت ومازلت مبدع الكلمة وصاحب القلم الساحر
    دائما تضيع بين حروفك كلماتي وتعاني في مجاراتك حروفي
    أعلنت الرحيل ولكني أعدك بمعاودة كلماتك مرات ومرات
    كل ورود المودة وكلمات التقدير لا تكفي عذرا لتقصيري
    ولك زهرة جورية لقلبك وروحك

    كانت هنا فتاة الياسمين
    شيراز

  2. فتاة الياسمين

    تلك الشمس كان وما زال اسمها…
    فتاة الياسمين…يا من كنت هنا
    اريج حرفك قد فاح هنا….
    كيف لي ان لا اشكر حرفا قد سطا
    وباي جزاء اجازي بردها…
    كنت وما زلت مبعا….
    لكن بقدوم فتاة الياسمين….
    اصبح حرفا من بين حروفها
    وما كلماتي الا بعض حروفها
    فلا تتعجبي ان تهتي بها…
    فانت جل حرفي وهمسات تلك الكلمات
    لكي كل بساتين الزهور واريجها

    كان هنا….من يبكي لكي يكتب ويكتب لكي لا يبكي

أضف تعليقاً

