** مدن الاحزان **






مدينة الحزن
مدينة الحزن ..اهيم بدموعك
وارى الفرح محمولا بين كفا يدي
يا حرقه ... يا ايها الدمع
اخذتني لوراء وراء الازمان
يا لوعه الاشواق والقلب المدفون
واصبح الحزن لي عنواني
حدائق الفرح والسرور كغابه
تساقطت فيها جميع الاوراق
والدمع اصبح نهر احزان
مدينه الحزن...
كانني طفلا صغيرا اضاع امه منذ عام
ودمع العينان يلمع على اجفاني
وهذا الحب  ادماني
وهذا الطريق ملته اقدامي
وهو الذي كان منية كل انسان
اهذه الضحكه البكماء ضحكتها؟
وهذه النسمات نسمات احبائنا؟
اكاد اجزم انني ضيعت بالحب عنواني
ووجدت نفسي اهيم بمدن الاحزان
انا ابن الحب اسميت نفسي
ومن الحب وجدت نفسي بالاحزان
يعلو الفؤاد عذاب لا شبيه له
وفي الصدر اشواق كابركان
لكن الحب غادر زماني..غادر مدني
وبت بمدن الاحزان
قتل الحب وهو نور اوطاني
قلوب البشر غدت  حجرا
ولا تسالوني...من هو الجاني؟
انا الحب قد شل افراحي
وزرع الاحزان بين القلب والصدر
ومن سواك يحطم قيد احزاني
مدينه الحزن...
انا ذهلت لصمت قلمي
واغنياتي... واشواقي... والحاني
ايا جرحا بالاعماق ما زلت تئن بالاسى
وكالمجنون اصرخ في الدروب ...كفـــــى
صفعت وجهي وقلت لزماني الى متى
سلمت نفسي لمدن الاحزان
فلا الحب مدني ولا الخلان احبابي
                                               بقلم محمد حسين

أضف تعليقاً

