بحر أحـــــزان

القلب ينزف بصدري
وضلوعي تئن من الشوق
ووجنتاي تنزف مع العين
دمع انهمر كهطول المطر
وانا غريق بين احزاني
تطاردني الاوهام بين احلامي
وطيف يزورني بالمنام
طيف ياتي من الماضي الحاضر
وفي عيناي باتت دمعتي
الجسد النحيل يفضحني
ويداي ترتعش وحولهما قيد لست اذكره
لكن…هذه حياتي
لا شيئ يسكنني سوى صمت بكائي
واهات لا احد يسمع اناتي
سوى من كانت بحياتي
اصبحت امنيتي وتاهت مني الاماني
فمن يتبع الخرافات مجنون
وانا مجنون اتقنت فن الجنان
في سحر الهوى كتبت
تعويذه من القلب للقلب
أنا ماحزنت على سنين العمر
طال العمر عندي .. أم قصر
لكن أحزاني على الجبين الجريح
وصرخة الحلم البريء المنكسر
فالدمع اصبح نهر احزاني
وانا غريب بين روحي وجسدي
ادمنت العشق وكان منفاي
كم كنت ابني باهوى قصور شعر
وكم كنت اكتب لها
على وجه القمر
وكم ….وكم…
كم كنت ألقي فوق موج الريح أجنحتي
وأرحل في سهاد السحر
منذ مولدي كتب علي الحزن
ضاع القلب مني .. وانشطر
وفارقت روحي جسدي
واصبحت اشلاء بدموعي
تساقطت بين احزان النهر
فغدت انهارا من الكلمات ….تنهمر
في سهد الليالي
والليل اصبح نهاري والنهار عندي انتحر
منذ غياب الروح عن جسدي
حدائقي ما عادت خضراء تغني
وصوتي كان في يوم عنيدا وانكسر
وذكرى الأمس بعض من صور
فلتنظري صوري فإن الأمس أحيانا
يكون عزاء يوم … يحتضر
هل تسمحين
بأن ينام على جفونك لحظة
طفل يطارده الخطر..
هل تسمحين
بان اغفو ولو قليلا
بين يداكي لو كان حلم
منذ غياب الروح عن جسدي
يحتويني الهم .. يخنقني الضجر
اعتدت أن تغازلني يداكي
وتعبث في عيوني عيونك
واشتم عطرك وارنو لنغمات شفتاك
لكن……اخترت ان تهربي
ان تختاري من هو غيري
فبت انا بحزن حزن البشر
وفي ثيابي نهر ماء
في عيوني بحر دمع
بين أعماقي كان قلبا اصبح حجر ..
واعلم ان من هم مثلي
في زمان الحب والعشق
ان الحرص فيه لن يجدي
فلا تبكي لأجلي….
لا تلومي الحظ إن يوما غدر
فأنا وحيد في ليالي السهر
حتى الحزن صادقني زمانا
ثم في سأم .. هجر
رغم أن الحب سلطان عظيم
عاش مطرودا
وكم داسته أقدام البشر
فاتركيني الآن في الاحزان أغفو
إن خلف الباب أحزان وعمر ينتحر

محمد حســـــــــــــــــــــــــين

أضف تعليقاً

